Saturday, June 30, 2012

كيف سيسموجراف المسجلة؟

معلومات فريدة من نوعها | تعرف يي-كيف سيسموجراف المسجلة؟ - في بعض الأحيان هناك أخبار في الصحف أو في التليفزيون عن الزلزال الذي وقع في جزء من العالم، وربما في أمريكا أو آسيا أو أي مكان آخر.

Cara Kerja Seismograf

لقد قرأنا وسمعت عن المدن التي دمرت، قتل مئات الأشخاص. ولكن يمكنك، في منزلك، لا أشعر بأي شيء! إذا كانت الأرض "راشي"، لماذا لا تشعر به في المكان الذي تعيش فيه؟

قد لا تشعر به، ولكن ليس بعيداً عن لك، في مدينة كبيرة أو جامعة، على الأرجح العلماء جعل علما أن كاملة ودقيقة عن هذا الزلزال! أنهم يشعرون بأنه من خلال أدواتها.

أداة الذي يدعى "سيسموجراف". وفي الواقع، دراسة الزلازل المعروفة باسم "علم الزلازل". الآن دعونا ننظر لماذا أنت لا تشعر به ويمكن أن تجعل العلماء ملاحظة عن ذلك.

الزلازل هي هزات أو الاهتزازات من سطح الأرض. لاحظ كلمة "أرض". يعني سطح القشرة فقط، خط خطأ فيه أحد قد فرك جنبا إلى جنب مع بونجكة الحجر الحجر بقوة والاحتكاك الهائلة. يتم تحويل الطاقة من هذا الاحتكاك إلى الاهتزاز داخل الصخور. وهذا يمكن أن يشعر باهتزازات آلاف الأميال.

الآن الاهتزازات من زلزال هو نوع من حركة الموجات التي تتحرك بسرعات مختلفة عن طريق القشرة الصخرية. بسبب الاهتزازات التي تصل إلى مسافات وتنتشر من خلال الصخور، في الوقت هذه الاهتزازات إلى المدينة، يمكنك لا يمكن حتى تراه. ولكن يمكن سيسموجراف. هنا كيف يعمل.

تخيل شعاع أو لوحات ملموسة. رسم بياني التي هي ملحقة بالحزم أو ألواح من بروز. الرسم البياني موازية على الأرض، مثل ورقة. على ذلك، كتلة من حيث بروز تيرجانتونجنيا حمولة. على أساس أن هناك عبئا على القلم، الذي يمس في الرسم البياني. ويأتي الآن موجات الزلزال. تحريك عوارض ملموسة وكذلك الرسم البياني المرفق به. ولكن العبء الذي أعدم شنقاً لا تتحرك. لذا، يجعل علامات القلم على الرسم البياني، عندما لديك قلم الذي يتحرك ويمكننا الحصول على ملاحظات حول وقوع الزلزال. طبعا هذه الأداة بدقيق للغاية حيث أنه يمكن الإشارة إلى أدنى حركة ميجبرو.
المصدر

No comments:

Post a Comment